الثلاثاء، 13 أبريل 2010

شاركوني إعتزال الهواية..

أعضاء المنتدى الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أزف إليكم بشرى إعتزالي من الهواية ( هواية صيد وتربية الثعابين ) وماكان لي أن اعتزل كرهاً او خوفاً منها ولكن طاعة لله عز وجل ولرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم حينما قرأت بعض الأحاديث التي تنص على قتل الثعابين وكذلك سؤالي لأحد المشائخ جزاه الله عنا كل خير عندما سالته عنه حكم التربية فأجاب بعد بحث وتحري عن حرمتها والأمر بقتلها وهذه بعض الأحاديث التي تنص على قتل الثعابين.

عن الأسود بن عبد الله رضي الله عنه قال : بينما نحن مع الرسول صلى الله عليه وسلم في غار بمنى إذ نزل عليه ( والمرسلات ) ، وإنه ليتلوها وإني لأتلقاها من فيه وإن لفاه لرطب بها ، إذ وثبت علينا حية فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (اقتلوها ) فابتدرناها فذهبت ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (وقيت شركم كما وقيتم شرها). رواه البخاري في التفسير : سورة المرسلات(8/553).

وعن ابن العباس ابن عبد المطلب رضي الله عنه انه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم : إنا نريد أن نكنس زمزم ، وإن فيها من هذه الجنان ، يعني الحيات الصغار ، فامر النبي صلى الله عليه وسلم بقتلهن ). رواه أبو داود في الادب : باب في قتل الحيات (5/410)

وعن إبي هريرة رضي الله عنه قال : رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم في قتل الأسودين في الصلاة : الحية والعقرب )المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 1/334

ومن هنا أوجه نصيحة لإخواني من هواة تربية الثعابين بترك الهواية طاعة لله ولرسوله الكريم ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .


اللهم ثبتني وتب علي وأغفرلي ولوالدي وارحمني أنت أرحم الراحمين


وصلى الله وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
http://bit.ly/c8Uj1U

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق