الاثنين، 26 أبريل 2010

اغرب متاحف العالم........

متحف الكريستال 











اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعىمتحف الكريستال في انسبيرج في النمسا (ويدعى Swarovski Crtstal) والذي بني على شكل جمجمة يغطيها العشب الأخضر. وهو خليط عجيب من الصوت والصورة وانعكاسات الكريستال المصقول . وفي الداخل توجد صالة الاضواء حيث يتغير الضوء المسلط على قطع مصقولة جيدا من الكريستال النادر ويعطي في كل مرة مناظر وانعكاسات رائعة!





ايضا هناك متحف الاجنة البشرية في الوماليندا في كاليفورنيا حيث تعرض انواع الاجنة فى قوارير ضخمة مليئة بسائل الفورمالدهايد . والاجنة المعروضة حقيقية وتتضمن اجنة مشوهة وملتصقة او ولدت بلا راس او اطراف !!





اما في ميونخ فيوجد متحف خاص بالارانب والسناجب ويضم اكثر من الفي نوع محنط نصفها تقريبا لانواع غير معروفة او منقرضة منذ ملايين السنين !





وفي بلانو في تكساس يوجد متحف للصراصير حيث يمكن للمرء الاستماع لسيمفونية مزعجة يطلقها عشرة الاف صرصار. اما اكثر اقسام المعرض قرفا فهو الذى يعرض انواع الطبخات التى كانت الثقافات القديمة (كقبائل الانكا) تحضرها من الصراصير.





اما متحف جينيس للارقام القياسية (الذى توجد منه عدة نسخ في مدن العالم) فيعد تجسيدا حقيقيا للأرقام الواردة في الكتاب ؛ ففيه مثلا تجد تمثالا لاطول رجل فى العالم واعظم المخلوقات واغرب الانجازات ووو ...





اما متحف لايتنر في فلوريدا فيعرض كل مايخص رجال الشرطه بدءا من القيود والشارات والصفارات والمسدسات إلى أدوات القمع والتعذيب التى كانوا ومازالوا يستعملونها في عدة دول حول العالم !!





اما متحف رامن في يوكوهاما فيعرض اكثر من 20 الف نوع من المكرونة ويشرح طرق تحضيرها حول العالم ويزوره سنويا اكثر من مليون شخص (يفوقون متحف اليابان الوطني) !





وفي سان فرانسيسكو يوجد متحف العيون الذى يعرض نماذج حقيقية للعيون المريضة والمشوهة والمصابة بعيوب الابصار. كما يضم المتحف قسما خاصا لأنواع النظارات وتاريخها ومايخص منها المشاهير كروزفلت وانشتاين وكيندي ..





وفي مدينة ردفورد في اوريجون يوجد متحف يضم عشرات الاجسام المحنطة منذ الاف السنين .. ومن ابرز المعروضات جثة حقيقية لرجل من الفايكنج يبلغ طوله 9 اقدام طمرت تحت الثلوج قبل اربعة الاف عام . كما يضم حيوان ماموث انقرض منذ ملايين السنين وجد محفوظا تحت جليد سيبيريا!!





وأخيرا ؛ هناك في عدة مدن أوربية (لندن وبراج وروتنبرج) متاحف خاصة بأدوات التعذيب التي كانت شائعة لدى الكنيسة في القرون الوسطى .. فمن الخازوق والمشواة ، الى المقشرة وطاحنة العظام .. ومن تابوت المسامير وغرفة الأفاعي ، إلى مقلعة الأظافر وكرسي الجمر .. جميعها أدوات تشعرك بالرعب وقدرة الانسان على تجاوز أي حدود للقسوة وتحجر القلب !! 



http://bit.ly/9BFQoa

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق